تجربتي مع برنامج تمهير

Ekram

تجربتي مع برنامج تمهير حيث تسعى المملكة إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات التي تساعد الشباب حديثي التخرج لديها في إيجاد فرص العمل الأفضل لهم، وتعتبر تجربتي هو دليل على ذلك فبالإضافة إلى مساعدته لي في إيجاد فرصة عمل تناسب تخصص دراستي، فقد ساهم البرنامج في تقديم مجموعة من الدورات التدريبية التي ضمنت لي الحصول على الفرصة الأفضل ومن خلال هذا المقال أنقل لكم تجربتي بشكل مفصل لكي تعم الفائدة.

قصتي مع برنامج تمهير

تبدأ قصتي بعد تخرجي في العام الماضي من الجامعة حاصلة على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف منها، ورغم ذلك فقد واجهت صعوبة بالغة في عملية البحث عن وظيفة تناسبني حتى بدأت أفقد الأمل إلى حد كبير.

وفي أحد الأيام أثناء إجرائي بعملية بحث سعياً مني إلى الوصول لما يتناسب معي فوجئت بعرض من إحدى الشركات الكبرى في مجالي والتي تتواجد في مدينة الرياض تعرض علي فرصة للعمل معها.

وقام مسؤول التوظيف في الشركة بإرسال كافة التفاصيل عن الوظيفة وموقع الشركة بالإضافة إلى تحديد الموعد الخاص بي من أجل إجراء المقابلة الشخصية.

وفي الموعد المحدد توجهت إلى مقر الشركة وتمكنت من اجتياز المقابلة بنجاح، وقد أوضح لي المسؤول في وقتها أن هذه واحدة من المبادرات التابعة لبرنامج تمهير والتي تستهدف طلاب الجامعات حديثي التخرج.

وذلك بهدف القيام بعملية تدريب شامل لهم في مجموعة المؤسسات التابعة للقطاع الخاص في الدولة، و يهدف ذلك إلى اكسابهم مجموعة من المعارف والمهارات التي تؤهلهم بشكل كامل إلى سوق العمل أو لإكمال العمل في الشركة التي تم الحصول فيها على التدريب.

وفي الحقيقة فقد أعجبتني الفكرة إلى حد كبير وقررت الاجتهاد في العمل حتى يمكنني الحصول على وظيفة ثابتة في هذه الشركة.

وفي سبيل ذلك فقد التزمت بكافة الأمور التي يلتزم بها الموظفون فيها من مواقيت العمل وأداء المهام التي توكل إلي على أكمل وجه.

وبعد مرور ثلاث أشهر فقط استطعت إثبات نفسي بجدارة وعرضت عليا الشركة وظيفة دائمة لديها ومن أجل استكمال أهداف البرنامج بشكل كامل كان لابد من الاستمرار في نظام التدريب لمدة 3 أشهر أخرى وبعد إتمامها أصبح لدى المؤهلات الكاملة للعمل فيها كغيري من موظفيها دون أي فروق و هذه كانت تجربتي مع برنامج تمهير .

لا تفوت فرصة : تجربتي مع برنامج دولينجو لتعليم الانجليزية

تجربتي مع برنامج تمهير

تجارب مع برنامج تمهير

شملت قائمة تجارب برنامج تمهير  العديد من الأشخاص الآخرين ولا يقتصر الحديث حول تجربتي مع برنامج تمهير فقط، بعض هذه التجارب كانت شديدة الإيجابية والبعض الآخر للأسف لم يكن بنفس النتيجة، وفي الجزء التالي نوضح أبرز هذه التجارب بشكل مفصل.

يقول أحد الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة أن هذا البرنامج هو واحد من الطرق التي تمكن الأشخاص حديثي التخرج من الحصول على شهادة خبرة موثوقة في مجالهم تساعدهم على العثور على أفضل الوظائف بعد إنهاء المدة الخاصة بالتدريب.

ويضيف الشاب أن هذه الفرصة قد توفرت له وقد حرص على استغلالها بأفضل صورة ويؤكد أن هذه التجربة قد عملت على مستوى قدراته ومهاراته بشكل كبير مما ساعده في إيجاد وظيفة مميزة بعد إتمام فترة التدريب.

وأضاف أن واحدة من الأمور المميزة في هذا البرنامج هو الحصول على راتب شهري مناسب طوال فترة التدريب مما يجعل المتدرب يعيش تجربة متكاملة أقرب ما تكون إلى الحقيقة.

وفي تجربة أخرى تروي إحدى الفتيات تجربتها مع برنامج تمهير فتقول أنها تشاركت هذه التجربة مع عدد من صديقاتها في الجامعة بعد إتمام مرحلة الدراسة وقد قمن جميعا بالتقدم بطلب توظيف من البرنامج بعد التخرج.

وقد حصل معظمهن على هذه الفرصة، بالإضافة إلى أن البعض منهن قد حصل على مميزات من نوع خاص مثل الحصول على الحقائب الإلكترونية التي وفرت لهن الاستفادة طوال فترة التدريب.

وحصل البعض الآخر على مجموعة من الأدوات المختلفة التي ساعدت في زيادة مهارتهن وتأهيلهم بصورة أفضل إلى سوق العمل، وتضيف أنه بعد انتهاء فترة التدريب حصلن جميعاً على شهادة خبرة معتمدة أهلتهن للحصول على وظائف في مؤسسات مرموقة.

وتضيف فتاة أخرى فتقول أنه مع الأسف لم تكن تجربتها مع برنامج تمهير ناجحة كباقي التجارب بل بالعكس فقد اثرت عليها بشكل سلبي، وقد حدث ذلك نتيجة لكونها كانت تعاني من مشكلة صحية شديدة منذ مرحلة الدراسة الجامعية.

وقد استمرت معها أثناء فترة التدريب، ورغم تقدمي بوثيقة تثبت حالتي الصحية إلا أن ورغم ذلك لم أحصل على المكافأة المالية الخاصة بفترة التدريب وصدر قرار بمعنى منها بشكل كامل.

كما أني كنت أعاني بشدة من قلة توافر الإجازات خلال فترة التدريب حيث يتم الحصول عليها في المناسبات الرسمية المقررة من قبل الدولة مثل إجازة اليوم الوطني أو إجازة الأعياد.

وتضيف الفتاة بعد إنهائي لفترة التدريب بصعوبة صدمت من أن البرنامج يتبع سياسة خاصة في صرف المكافآت والتي توجب على المتدرب أن تكون نسبة حضوره طوال فترة التدريب لا تقل عن 75٪، وهو سبب منعي منها رغم أن لم يحذرني أحد  من ذلك أثناء تعريفي بنظام البرنامج.

تابع المزيد من التجارب:  تجربتي مع موقع wish

خطوات التسجيل في برنامج تمهير

بعد عرض نتائج تجربتي مع برنامج تمهير يقوم العديد من الأشخاص بالاستعلام عن الطريقة التي يمكن من خلالها إتمام عملية التسجيل في البرنامج، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي:

  • كخطوة أولى الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة طاقات على شبكة الإنترنت وتسجيل الدخول بحساب المستخدم.
  • من خيارات الموقع الرئيسية يتم الدخول إلى اختيار قائمة البرنامج ومنه الضغط على اختيار جميع البرامج.
  • الضغط على اختيار برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل.
  • يقوم الموقع بإظهار أيقونة تقدم هنا والتي يجب على المتقدم الضغط عليها ومن ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • الضغط على اختيار المتابعة من أجل إتمام عملية التحقق من الأهلية الخاصة بالمتقدم بشكل آلي.
  • بعد التحقق يقوم المستخدم بالبحث عن فرصة التدريب المناسبة له.
  • بمجرد اختيار فرصة التدريب يتم تحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية والتي على أساسها يتم تحديد القبول أو الرفض من قبل صاحب العمل.
  • في حالة الموافقة يقوم الموقع بإرسال بريد إلى المستخدم لإعلامه بالقبول والذي يجب أن يقوم بالموافقة عليه من أجل الالتحاق بالبرنامج.

لا تفوت فرصة : تجربتي مع برنامج مساكن في السعودية

شروط التسجيل في برنامج تمهير

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص الراغبين في التسجيل على برنامج تمهير من أجل ضمان الحصول على الموافقة، تتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم بالطلب سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم قد عمل في أي وظيفة في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي لفترة تصل إلى ستة أشهر سابقة لتقديم الطلب.
  • ينبغي أن لا يكون المتقدم قد سبق له القيام بالتسجيل في البرنامج أو الحصول على أحد الدورات التابعة له.
  • يشترط التقدم في البرنامج لحاملي درجة البكالوريوس وما فوق ذلك.
  • عند القيام بعملية التسجيل يجب أن يكون المتقدم قد حصل على الشهادة الجامعية.

وفي النهاية أرجو أن تكون تجربتي مع برنامج تمهير قد أفادت البعض منكم في معرفة الشروط اللازمة من أجل إتمام عملية التقديم وكافة التفاصيل المرتبطة بعملية التسجيل فيه والتي تضمن بذلك الحصول على الخبرة اللازمة لإيجاد الوظيفة الأنسب لكافة الأشخاص في مختلف المجالات.

أسئلة شائعة

  • كم مبلغ تمهير؟

    يقدم تمهير مبلغ 3000 آلاف ريال سعودي شهريا للمتقدم كنوع من انواع الدعم.

  • كم يوم مسموح غياب في تمهير؟

    برنامج تمهير لا قدم إجازات للمتدربين، ومسموح فقط ب5 أيام غياب فقط شهرياً.

  • هل تمهير يؤثر على الضمان الاجتماعي؟

    لا يؤثر برنامج تمهير على الضمان الإجتماعي للمتقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *