تجربتي مع المشي لشد الجسم

Ekram

يعد المشي أحد أنواع الرياضة التي يمكن من خلالها الحصول على جسم مشدود كما أنه يمتلك العديد من الفوائد الأخرى وله تأثير إيجابي على النشاط البدني والصحة، وتجربتي مع المشي لشد الجسم تعد من أهم التجارب الناجحة التي ساعدتني في نصح الأشخاص بالاتجاه إلى القيام به وممارسته يوميًا، ومن خلال مقالنا سوف نوضح تفاصيل التجربة وما يجب القيام به من أجل الحصول على نتائج أفضل.

تجربتي مع المشي لشد الجسم

تجربتي مع المشي من أهم وأفضل التجارب التي ساعدتني في الحصول على النتائج المرجوة حيث أنني خلال الفترة الأخيرة كنت أعاني من السمنة وترهل الجسم بشكل ملحوظ وكنت اسمع بعض التعليقات غير اللائقة من البعض وهو ما قام بالتأثير على حالتي النفسية.

لذلك قمت بالبحث عن الحلول المتاحة والأكثر سهولة وذلك بسبب الأعمال الكثيرة والانشغال بها داخل المنزل.

وأثناء البحث تمكنت من التعرف على أسرع الطرق في شد الجسم وأكثرها سهولة وهي المشي وكذلك تعرفت على أهم الفوائد التي قد تنتج عن المشي باستمرار، لذلك قمت بخوض التجربة.

ولكن بالتدريج حيث أنني مارست رياضة المشي لمدة ربع ساعة في الأسبوع الأول وعندما لاحظت فرق ملحوظ في شكل الجسم حيث أصبح أكثر استقامة لذلك قمت في الأسبوع الثاني بزيادة المدة حتى وصلت إلى نصف ساعة وهو الفرق الذي ساعدني على الاستمرار في هذه الرياضة.

حيث أنني تمكنت من الحصول على جسم مشدود وتخلصت من كافة الترهلات التي كانت تسبب لي الإرهاق أثناء الحركة كما أنني أصبحت أكثر خفة ومرونة في التحرك كما أنني لاحظت نزول ملحوظ في الوزن دون اتباع أي حمية غذائية.

لذلك اتخذت رياضة المشي كعادة يومية لا يمكنني الاستغناء عنها مهما كانت الظروف التي أمر بها لذلك أصبح مظهر جسمي مثالي بعد مرور شهرين من المداومة عليه، وأنصح جميع الأشخاص باتباع رياضة المشي من أجل الحصول على فوائده الممتازة.

تجربتي مع المشي لشد الجسم

لا تفوت متابعة المزيد من التجارب:  تجربتي مع كريم حرق الدهون نتائج مذهلة

تجربتي مع المشي لشد الجسم وتنحيف الارداف

لقد كنت أعاني من السمنة منذ وقت طويل كما أنني لجأت إلى العديد من الطرق والتي يمكن من خلالها الحصول على جسم أنحف ولكنني أمتلك شهية عالية تجاه الطعام لذلك لم اتمكن من السيطرة على هذا الشعور وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن يومًا بعد يوم.

لذلك قررت اللجوء إلى أداء رياضة المشي بعد قراءة الكثير من الفوائد التي يقوم بها في التنحيف دون الاضطرار إلى اتباع حمية غذائية معينة

لذلك قررت ممارسة رياضة المشي يوميًا مدة لا تقل عن نصف ساعة كما أنها وصلت في الكثير من الأحيان إلى ساعة كاملة وهو ما ساعدني على تقليل كميات الطعام بالتدريج دون الشعور بذلك.

كما أنني لاحظت نزول حوالي 3 كيلو خلال أسبوعين وهو ما دفعني إلى الاستمرار والمداومة على المشي بشكل يومي كما أنني أصبحت ادعو اصدقائي إلى المشي معًا من أجل الاستفادة.

وبعد مرور شهر كامل من ممارستي لرياضة المشي يوميًا حوالي نصف ساعة تمكنت من الوصول إلى الوزن المثالي الذي كنت أسعى من أجل الوصول إليه كما أن حالتي النفسية أصبحت أكثر استقرارًا.

وساعدتني كذلك على عدم تناول الطعام بكميات كبيرة والسيطرة على الجوع، كما أنه يعمل على تفتيح آفاق العقل والانشغال بأمور أخرى في الحياة، لذلك يعد الحل الأنسب للتخلص من الكسل والتنحيف خلال وقت قصير.

تابع المزيد من التجارب:  تجربتي مع رجيم الكمثرى لخسارة الوزن

تجربتي مع المشي يومياً لشد الجسم

تجربتي مع المشي يوميًا من أكثر التجارب التي حققت نتائج مذهلة حيث أنني كنت أعاني من الكسل وقلة النشاط كما أنني كنت أقيم في المنزل لفترات طويلة وعندما أحاول المشي أشعر بعدم القدرة على التنفس وسرعة نبضات القلب.

وهو ما دفعني إلى الشعور بالقلق فاتجهت إلى الطبيب من أجل التأكد إذا كان هناك مرض عضوي ولكنه لم يمكن كذلك وأخبرني الطبيب أن هذه الأعراض ناتجة عن قلة الحركة.

كما أنه نصحني بالمشي يوميًا مدة لا تقل عن نصف ساعة وذلك حتى يتمكن الجسم من الاعتياد على الحركة مرة أخرى والتأقلم معها، وقمت بتنفيذ هذه النصائح حيث أنني قمت بالمشي بشكل يومي ولكن في البداية شعرت بالتعب والإرهاق ولم أستطع استكمال المدة كاملة.

ولكن في الأسبوع التالي لاحظت وجود فرق في حركة الجسم حيث أنني أصبحت أكثر نشاطاً ورغبة في أداء الأعمال المنزلية كذلك

لذلك قررت الاستمرار على المشي يوميًا ولاحظت بعدها فرق كبير في التنفس حيث أنني أصبحت أمتلك القدرة على المشي لمسافات طويلة دون الشعور بالتعب كما أن نبضات القلب أصبحت منتظمة ولم أشعر بالكسل.

كما زاد معدل التركيز والفهم لدي في جميع الأعمال الدراسية، ونتج هذا التغيير الملحوظ في حياتي عن المداومة على المشي يوميًا فهو كنز ثمين يجب على الجميع استغلاله جيدًا.

فوائد المشي

هناك العديد من الفوائد والنتائج المذهلة التي تعود على الأشخاص من المداومة على رياضة المشي، ومن أهم هذه الفوائد:

  • يساعد المشي على التنحيف والحصول على الوزن المثالي في أسرع وقت كما أنه ليس من الضروري اتباع نظام غذائي معين خلاله.
  • يقوم بدور أساسي في تنظيم ضربات القلب وجعل الجسم أكثر حركة ونشاط.
  • الاعتياد على المشي يزيد من مرونة الجسم وخفته والمشي لمسافات طويلة.
  • يساعد على التركيز وأداء المهام بسرعة أكبر كما أنه يمنح العقل المزيد من الفهم.
  • الشعور بالطاقة الإيجابية عند التحرك والتخلص من القلق والتوتر.
  • يحمي الجسم من جميع الأمراض التي تنتج عن قلة الحركة والنشاط.

نصائح لمن يمارس رياضة المشي

هناك بعض النصائح التي يمكن تقديمها لجميع الأشخاص الذين يقومون بممارسة رياضة المشي باستمرار من أجل الحصول على نتائج أفضل ومنها:

  • يجب شد البطن أثناء المشي وذلك من أجل العمل على شد الجسم سريعًا.
  • لا يجب انحناء الجسم أثناء المشي فمن  الضروري أن يكون الجسم في حالة من الاستقامة.
  • الحرص على مرونة الركبة ويكون ذلك بجانب العمل على تحريك الفخذ وكذلك الساق.
  • عدم النظر إلى الأسفل أثناء المشي حيث أنه يجب النظر إلى الأمام دائمًا.
  • يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي في حالة الرغبة في تنحيف الجسم.

وهكذا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع المشي لشد الجسم كما تعرفنا على أهم فوائد المشي وأهم النصائح لمن يقومون بممارستها على الدوام.

أسئلة شائعة

  • هل المشي يشد ترهلات الفخذين؟

    نعم، المشي من الرياضات السهلة التي يمكن لأي شخصتها ممارستها في أي وقت لشد الترهلات في الفخذين والجسم بشكل عام.

  • أيهما أفضل المشي قبل الأكل أو بعده؟

    بعد الأكل ، وذلك بسبب أن المشي بعد الأكل يزيد من معدل التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق الدهون أسرع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *